مدونة الطالب

بسم الله الحمد لله الله اكبر

الثلاثاء، 1 سبتمبر 2009


استخدام " الخروج " في الدفاع عن شرعية الدولة
تعمد الخلط بين "الخروج " أصطلاحا ولغة
العلماء والإعلام متأ مرون في هذا التضليل
الكلمة نافعة جدا للإرهاب الفكري السياسي
لم يحصل هذا التزوير إلا في علماء ال سعود
كل من يحاول البيان يحارب من قبل العلماء
الخروج الاصطلاحي
يقصد به تكفير من لا يستحق وصف الكفر
هي صفة لجماعة بدعية وفكر مشهور
ورد في الحديث ذمهم والحث على قتالهم
ممارسات مشايخ ال سعود ليست بعيدة عنهم
قد يكون أو قد لا يكون مع محاربة الحكام
الخروج لغة
معناه السعي لإزاحة الحاكم بالقوة
ليس له علاقة بالمعنى الاصطلاحي
قام به صحابة مشهود لهم بالجنة
قام به كبار التابعين
هو رأي معتبر عند أهل السنة
على ثلاث مستويات كل لها حكمها
الخروج على الحاكم الملتزم بالشرع الصالح المنتخب
لا يقوم به إلا منحرف
متفق على أنه محرم
متفق على أن الأمة ملزمة بردعه والوقوف مع الحاكم ضده
الحاكم الفاسق أو الظالم أو المستبد ولكنه غير معطل للشرع
مختلف في مشروعيته
الرأي القائل بجوازه رأي معتبر عند أهل السنة
الخلاف في القدرة على التغيير وليس في اصل الحل
الذين يحرمونه لايجيزون الوقوف مع الظالم ضد الخارج اذا كان مجتهد
الذين يحرمونه يقرون بإمامة الخارجي إذا تغلب
الحاكم المعطل للشرع أو الكافر بذاته
متفق على أن هذا الحاكم ليس له شرعية ولا طاعة دينية
متفق على أن السعي لإقامة الإمامة الشرعية واجب لأنها معطلة
السعي لذلك لايسمى خروجاً بل يسمى إنشاءا جديد للإمامة
مراحل الموقف من النظام
الانصياع التام وتزكية الحاكم
الانصياع دون تزكية
نصحه علنا دون الانكار ودون وصفه بالظلم
الإنكار عليه علنا ووصفه بالظلم دون نبذ الطاعة
رفض الشرعية دون الإعلان
رفض الشرعية وإعلان ذلك دون الخروج المسلح
الخروج المسلح
خطوات علماء ال سعود في تزوير الدين
اعتبار النصيحة العلنية ولإنكار رفضا للشرعية
اعتبار عدم تزكية الحاكم رفضا للشرعية
اعتبار عدم الاعتراف بالشرعة نبذا للطاعة
اعتبار نبذ الطاعة خروجا حتى لو لم يكن مسلح
اعتبار الخروج اللفظي نفس الخروج الإصطلاحي
بذلك يصبح عند علماء ال سعود أي اعتراض على الحاكم خروجا بدعيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق